عالم البخور

إن وجود مبخرة البخور تعطي مظهر و ديكور جميل للمنزل وبالتالي تزيّن المكان، بحيث تنتشر فيها الأبخرة العطرية بأناقة، وتندمج روعة التاريخ وجاذبية الحاضر. كل عود بخور يروي قصته الخاصة ويحمل رائحة آسرة تحمل رسالة السلام والوئام.

البخور هو عبارة عن مادة عطرية تُستخدم منذ القدم في مختلف دول العالم لنشر رائحة طيبة في الهواء بعد احتراقه، ويكون إما على شكل قطع خشبية صغيرة أو حبيبات أو مزيج يشبه العجين الجاف، يتم حرقه على الفحم أو في مبخرة خاصة.





ويستخدم البخور غالباً في الأنشطة الدينية والمناسبات الاجتماعية حيث ينتج عنه دخانًا عطريًا يملأ الأجواء والمكان برائحته المميزة.

تم استخدم البخور في الحضارات القديمة من شرق آسيا والهند إلى الشرق الأوسط وحضارات أمريكا اللاتينية القديمة.
تم جلب البخور إلى الدول العربية منذ آلاف السنين عبر التجارة مع آسيا، مما أضاف ذلك جمالاً من خلال المكونات العربية واللمسة العربية التي أضافها العرب.
تم استخدام البخور في العديد من الطقوس الدينية عبر التاريخ.

وقد عثر على بقايا منه في مقابر الملوك والملكات.





مبخرة بطباعة أوراق النحاس النقي اطلبه الآن



ونظرًا لخصائصه المطهرة والعلاجية، فإنه يظل جزءًا أساسيًا من الطب الشعبي.
منذ ذلك الحين وحتى الآن، استمر استخدام البخور في مختلف الثقافات حول العالم، ولا يزال يشكل جزءًا من التراث الثقافي والديني للعديد من الشعوب.

بما أن للبخور أهمية كبيرة في العديد من الثقافات فهناك فوائد صحية و نفسية للبخور فيعمل البخور على تحسين المزاج و تخفيف القلق و التوتر و التعصيب و بالتالي يساعد على النوم و الاسترخاء فيعمل أيضاً على تقوية و تعزيز الذاكرة وذلك من خلال الرائحة العطرية المنبعثة منه فبالتالي يطهر الهواء من الجراثيم .

ولكن مع كل هذه الفوائد للبخور هناك أضرار صحية للبخور إذا استخدم بطريقة خاطئة لأنه من المفضل استعمال البخور في الأماكن المفتوحة بعيداً عن الأماكن المغلقة ففي حال استخدامه بطريقة خاطئة يؤدي إلى الصداع و الدوار و الغثيان و بالتالي سوف يهيج الجهاز التنفسي أيضاً مما يؤدي للحساسية.



نوع جديد من مبخرة القصر المصنوعة من النحاس النقي



نوع جديد من مبخرة القصر المصنوعة من النحاس النقي اطلبه الآن

يمكن استخدام البخور في المنزل لتعطير و تبخير المنزل كما يستخدم في المناسبات الدينية و في جلسات الاسترخاء .

عند استخدامه بشكل صحيح وعناية، يكون البخور آمنًا للاستخدام حول الأطفال والحيوانات الأليفة. كما يجب تجنب استنشاق الدخان المتصاعد منه بشكل مباشر والتأكد من تهوية المنطقة بشكل جيد.

قد تكون بعض الحيوانات أكثر حساسية للروائح والدخان.

ولذلك، ينبغي مراقبة رد فعلهم للتأكد من أنهم يشعرون بالراحة عند استخدام البخور في بيئة مشتركة.

حتى يومنا هذا، ينتشر البخور في جميع المناسبات في دول الخليج وحتى عند جميع العرب، سواء كانت المناسبات السعيدة أو الحزينة (مثل الموت)، وهناك اعتقاد كبير بينهم بأن البخور يجلب عملاً مباركاً يجلب الخير. والبركة، وأن رائحته الطيبة تطمئن القلوب و النفوس.

نسمع في أيامنا هذه عن أنواع كثيرة من البخور، وهناك أنواع مختلفة، منها الفاخر والغالي الثمن، وهو ما يسمى بالبخور الملكي إلا أنه يوجد أنواع كثيرة من البخور وكل نوع منه يمتاز عن الآخر بشيء محدد.



طريقة استخدام البخور

علينا أولاً إشعال الفحم حتى يحترق، ثم نضع عليه أعواد البخور، ثم نتركه يحترق بهدوء بينما تبدأ الروائح الجميلة في الانتشار ونبدأ بالبخور من أبعد نقطة في المنزل حتى نصل إلى المدخل.

من الأفضل تهوية الغرف جيداً أثناء التبخير على أمل خروج الطاقة السلبية من المنزل وتتجدد بالطاقة الإيجابية.

البخور مفيد لمن يعاني من المشاكل العائلية والخلافات المستمرة.

عند استخدام البخور تنتشر طاقة السلام في جميع أنحاء المنزل ويكون لونها أرجواني.
بعد وضع العود في المبخرة المشتعلة، أضف قليلا من العطر الزيتي بحيث يكون قريبا من المبخرة حتى تمتزج رائحة العود مع العطر الزيتي وتتكون رائحة مميزة تدوم لعدة أيام. .
يمكنك استخدام بخاخ الأثاث ليكون الرش أسهل وتصل الرائحة إلى الأثاث وكل ركن من أركان المنزل بسهولة أكبر.يجب خلط أعواد البخور مع الزيت العطري أو زيت العود للحصول على بخور عطر يدوم لفترة طويلة.



مربع من النحاس النقي


مربع من النحاس النقي اطلبه الآن

تابعنا على الفيسبوك و تعرف على المزيد من منتجاتنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟