المكملات الغذائية

يستخدم العديد من الأشخاص المكملات الغذائية.و يعتبرون بأنها هي العلاجات الأكثر شيوعًا وتتضمن مجموعة متنوعة من الأساليب العلاجية التي أُخِذَت من جميع أنحاء العالم.تتضمن المكمّلات الغذائية الأعشاب الطبية والإضافات الغذائية .وبالتالي تستخدم بشكلً كبير .المكمل الغذائي هو أي منتج يحتوي على فيتامين، أو معدن، أو عشبة، أو منتج نباتي آخر، أو حمض أميني ويُستعمل كمكمل للنظام الغذائي العادي.

تُشتقُّ معظم المكمّلات الغذائية من النباتات، ويُشتق بعضُها من الحيوانات، يفترض البعضُ أنَّها آمنة للاستخدام،ولكن ليس من الضروري أن تكون المادَّة آمنة لمجرَّد أنَّها طبيعيَّة. بالإضافة إلى ذلك ، يُمكن لجميع المواد تقريبًا التي تؤثر في الجسم، سواء كانت مكملات غذائية أم أدوية ممكن أن تسبب تأثيرات جانبية غير مرغوب فيها.


VITA BEAR

VITA BEAR مكمل غذائي اطلبه الآن و احصل عليه اليوم


أشكال المكملات الغذائية

لها أشكال عديد ممكن أن تكون على شكل أقراص أو مسحوق مضاف إلى الماء أو على شكل كبسولات أو شراب .

استعمالات المكملات الغذائية

تم تصميم المكملات الغذائية و الاعتماد عليها لزيادة الدخل اليومي من المواد الغذائية إلى الجسم و بالتالي تغذية الجسم بهذه الموااد الغذائية التي هو بحاجة إليها من الممكن استخدام المكملات الغذائية لعدة أسباب:

التجميل: تستخدم المكملات الغذائية في تحسين وزيادة جمالية الجلد والشعر والأظافر أو واحد منهم على الأقل، حيث وجد أنها قد تزيد من سماكة وقوة ومعدل نمو الشعر، وتزيد من رطوبة ومرونة الجلد، وتقلل من حب الشباب والتهابات الجلد وتندبه، كما تقلل من هشاشة وتلون الأظافر وتزيد من قوتها ومعدل نموها.


مكافحة علامات الشيخوخة وتقدم العمر.
تستخدم كمضادات التهابات.
كما تعمل على تحسين صحة العظام والمفاصل، حيث تقلل من التهاب المفاصل وآلامها.
تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.
تعزيز وظائف وصحة الدماغ.
تحسين الصحة بشكل عام وإنتاج الطاقة.
المساعدة على تقليل الوزن، وذلك عن طريق تقليل الشهية والشعور بالإمتلاء، وتقليل امتصاص العناصر الغذائية مثل الدهون، وزيادة حرق الدهون.
المكملات الغذائية لزيادة الوزن، حيث تحسن بعض المكملات الغذائية صحة الجهاز الهضمي والأمعاء، وتحسن من عملية الهضم، مما قد يؤدي إلى ازدياد الشهية وتناول الطعام.
زيادة  الرغبة والصحة الجنسية.
تحسين المزاج والنوم.
تعزيز صحة الكبد وإزالة السموم.
زيادة الكتلة العضلية والمساعدة في أداء التمارين الرياضية، وذلك عن طريق تأثيرها بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بتصنيع وتكسيرالبروتينات.
هناك مكملات غذائية تساعد على الحمل في بعض الحالات، حيث تؤثر على صحة المرأة الإنجابية  مثل تنظيم نسب الاستروجين والبروجستيرون، ولكن لا ينصح باستخدام هذه المكملات دون استشارة الطبيب.
 هناك عدة مكملات غذائية للرجال تؤثر على صحة الرجل  خاصة الجنسية مثل التأثير على مستويات هرمون التستوستيرون ، والخصيتين، ونوعية الحيوانات المنوية، ومن هذه المكملات فيتامين سي والزنك.




مسحوق التوت البري

مسحوق التوت البري اطلبه الآن


إن المكملات الغذائية توفر دعم إضافي للاحتياجات الغذائية للأفراد الذين لديهم نقص في احتياج غذائي معين و بالتال تعمل على تعزيز الصحة وىالرفاهية بشكل عام، وفائدة المكملات تتمثل فى سد الفجوات المحتملة في النظام الغذائي وتوفير الفيتامينات الأساسية والمعادن ومضادات الأكسدة أو غيرها من المواد المفيدة التي قد تكون ناقصة.

يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من قيود غذائية معينة ، أو عدم كفاية تناول المغذيات ، أو بعض الحالات الصحية، ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن المكملات لا ينبغي أن تحل محل نظام غذائي متوازن بل أن تكمله.

يوصى باستشارة أخصائي رعاية صحية لتحديد الاحتياجات الفردية وضمان الاستخدام الآمن والمناسب للمكملات.


Zühre Ana

معجون الكاكاو الذي سيستمتع الأطفال بتناوله اطلبه الآن


تابعنا على صفحة الفيسبوك و تعرف على منتجاتنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟