جراحة إنقاص الوزن

جراحة إنقاص الوزن تشتمل جراحات تحويل مسار المعدة و قص المعدة وغيرها من جراحات إنقاص الوزن، حيث يتم إجراء تغييرات على الجهاز الهضمي لمساعدة الأشخاص على فقدان الوزن.

يقوم الأشخاص باتخاذ القرار لإجراء هذه الجراحات عندما لا تُجدي الأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية نفعًا، أو عند وجود مشكلات صحية خطرة ناتجة عن زيادة الوزن.

جراحة إنقاص الوزن هي الجراحة التي تهدف إلى الحد من قدرتك على تناول الكثير من الطعام و التقليل من كميات الطعام المتناولة مما يؤدي إلى تقليل حجم المعدة، بكونها ستشعر بالشبع بسرعة أكبر، وبالتالي ستناول كميات أقل من الطعام.


7 Green للحصول على وزن مثالي اطلبه الآن




فوائد جراحة إنقاص الوزن


من فوائد جراحة إنقاص الوزن هي فقدان الوزن على المدى الطويل.

قد تساعد جراحة فقدان الوزن في تحسين صحتك بصورة كبيرة.

بهذه الطريقة تصبح أقل تعرض للإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري و ضغط الدم ما عدا الأمراض التي من الممكن أن تسببها البدانة و زيادة الوزن.


مخاطر جراحة إنقاص الوزن


في حال فقدت الكثير من الوزن بسرعة بعد جراحة فقدان الوزن، فهذا يعني أنك أكثر عرضة لتكون حصى المرارة.

في حال فقدت الكثير من وزنك بعد العملية، فقد تتراكم لديك كميات كبيرة من الجلد الزائد.

ومن المخاطر المحتملة و الشائعة:

  • مخاطر متعلقة بالتخدير، ويمكن تفاديها باطلاع الطبيب على الحالة الصحية للمريض وتفاصيلها.
  • مخاطر تتعلق باحتمالية التهاب الجروح والنزيف، وكذلك مشاكل معوية قد تشمل التهابات المعدة أو حدوث تسريب من مكان الجراحة، وهي مشكلات نادرة، ولكنها يمكن أن تحدث.
  • نقص الفيتامينات والعناصر الغذائية، وقد يحدث نقص في بعض العناصر الغذائية الأساسية، بسبب قلة الامتصاص للغذاء، أو نقص القدرة على تناول الكميات الضرورية للجسم.
  • حدث تجلطات وريدية، ويمكن تفاديها ببعض الأدوية المميعة للدم قبل وبعد العملية.
  • تشكل حصى المرارة، ومن الممكن تقليل نسبة حدوث ذلك عن طريق تناول بعض الأدوية.
  • حدوث ترهلات الجلد نتيجة فقدان الوزن السريع.


شاي ماتشا الطبيعي المزروع خصيصاً في اليابان اطلبه الآن


أنواع جراحة إنقاص الوزن


 جراحة حزام المعدة

يُوضع شريط خاص حول الجزء العلوي من المعدة لتقسيم معدتك إلى قسمين. ولأن هذا الجزء العلوي سيكون أصغر حجماً، فسوف تحتاج إلى تناول طعام أقل من قبل، وهذا يجعلك تشعر بالامتلاء. بعد تناول الطعام، يمر الطعام تدريجياً إلى القسم السفلي من المعدة ليتم هضمه كالمعتاد.

المخاطر واﻟﻤﻀﺎﻋﻔﺎت: ﻓﻲ ﺑﻌض اﻷﺣﯾﺎن ﯾﻣﮐن أن ينزلق حزام اﻟﻣﻌدة من مكانه أو ﻗد يتعرض للبلى حول ﺟدار اﻟﻣﻌدة ويصبح ﻏﯾر ﻓﻌﺎل.

جراحة المجازة المعدية

يتم تقسيم المعدة إلى قسمين أثناء الجراحة لإنشاء كيس مَعدي علوي صغير، ثم يتم توصيل جزء من الأمعاء الدقيقة إلى هذا الكيس المَعدي. هذا يعني أنه عند تناول الطعام، سيتجاوز الطعام الجزء الرئيسي من المعدة والجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة. تهدف هذه العملية إلى تقليل كمية الطعام التي يمكنك تناولها، نظرًا لأن الكيس المَعدي الجديد سيكون أصغر حجمًا من حجم المعدة بالكامل.

تكميم المعدة

يتم استئصال جزء كبير من المعدة ، مع ترك “جزء” صغير من المعدة يشبه الأنبوب ضيق.

يساعد تصغير حجم المعدة على تناول وجبة أصغر بكثير من الوجبات التي كنت تتناولها ، وستشعر بالإمتلاء لفترات أطول بعد تناول هذه الوجبة.

تعتبر جراحة تكميم المعدة أسهل وأسرع نسبياً عن غيرها من جراحات المعدة،بالإضافة إلى ان مضاعفات هذه الجراحة أقل من غيرها من الجراحات.


الفئات العمرية المسموح لها بإجراء جراحة إنقاص الوزن


يتم إجراء العمليات الجراحية لإنقاص الوزن للمرضى الذين يتجاوز عمرهم (14 عاما) دون وجود حد أعلى للعمر، ولكن يؤخذ بعين الاعتبار لكبار السن زيادة المضاعفات، وخطورة العملية، والأمراض المزمنة مع زيادة العمر، إضافة إلى أنه يمكن إجراء العملية لمن عمرهم (12 عاما) لمن يعانون من السمنة المفرطة، مع وجود ارتفاع في ضغط الدم أو السكري.


كبسولات التنحيف التخسيس HHS A1 لفقدان الوزن اطلبه الآن

تابعنا على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟