كيف أنحف بسرعة؟

أغلب الأشخاص يرغبون في الحفاظ على وزنهم و الوصول إلى وزن مثالي مع المحافظة عليه لذلك يبحثون دائماً عن طرق لإنقاص الوزن بسرعة فإن الفرد بحاجة إلى حرق 500 إلى 1000 سعرة حرارية كل يوم أكثر من ما يتناوله، ويمكن له تحقيق ذلك من خلال تناول وجبات خفيفة، وتغيير عادات حياته اليومية.

تفضل بزيارة موقعنا و تعرف على أفضل المنتجات

في حال يرغب الأشحاص بإنقاص الوزن بأسرع وقت عليهن اتباع الخطوات التالية:

1. ممارسة الرياضة

من أهم الخطوات التي يجب على كل شخص اتباعها من أجل حياة صحية خالية من الأمراض هي ممارسة الرياضة و بالأخص إذا كان يرغب بانقاص وزنه عليه ممارسة الرياضة بشكل يومي لأن لها دور مهم و أساسي بإنقاص الوزن و تساعد على التنحيف بسرعة

حيث إن ممارسة الرياضة لمدة ساعة في اليوم تساعد على حرق خمسمئة سعرة حرارية، لذلك فإنه يمكن للفرد تحقيق أهدافه في خسارة الوزن من خلال ممارسة الرياضة لمدة ثلاثين دقيقة يومياً، ولمدة خمسة أيام في الأسبوع.

معجون الإقلاع عن التدخين اطلبه الآن


2. تناول البروتين

في حال كنت من الأشخاص الذين يرغبون بخسارة الوزن و لكن تلاحظ ببطئ شديد بفترة خسارة الوزن فما عليك إلا إدخال البروتين لنظامك الغذائي لأن الجسم يحرق العديد من السعرات الحرارية عند هضمه للبروتين الذي يتناوله الفرد، حيث أن النظام الغذائي عالي البروتين يساهم في حرق ما يقارب الثمانين إلى المئة سعرة حرارية في اليوم، و يزيد من إحساس الشخص بالشبع، ويقلل من شهيته، ووفقاً لبعض الدراسات، فإن الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً عالياً البروتين؛ يتناولون أربعمئة سعر حراري أقل في اليوم، ويمكن للفرد الحصول على نتائج كبيرة من خلال تناول وجبة بروتينية خفيفة مثل تناول البيض ضمن وجبة الإفطار.


3. شرب الماء

يساهم شرب الماء في رفع سرعة عمليات الأيض بنسبة (24-30)% لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعة ونصف، مما يزيد من حرق السعرات الحراريّة، بالإضافة إلى أنّ شرب الماء قبل تناول الوجبات الغذائيّة فعّال في تقليل السّعرات الحراريّة المتناولة.


4. شرب القهوة

شرب القهوة: تحتوي القهوة غير المحلاة على العديد من مضادات الأكسدة ، كما أنّها تحتوي على الكافيين الذي يزيد من سرعة عمليات الأيض بنسبة (3-11)%، ويزيد من حرق الدهون بنسبة (10-29)%.


5. تقليل السكريات

التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر لأن هذه الأطعمة تعمل على زيادة الوزن مما يؤدي إلى الإصابة بالسمنة، ومرض السكري وأمراض القلب وغيرها.


6. الصيام المتقطع

يُعتبر الصوم المتقطع من الأدوات الفعّالة والمثبتة في عملية حرق الدهون وخسارة الوزن، حيث إنّ الشخص يقوم بتقليل السعرات الحرارية خلال فترات الصوم، وهناك العديد من طرق الصوم المتبعة، مثل: صوم ست عشرة ساعة وتناول الطعام لمدّة ثماني ساعات، أو الصوم لعشرين ساعة وتناول الطعام لمدّة أربع ساعات فقط، وفي حال كان الشخص ممارساً للرياضة فيُفضّل الصوم في وقت مختلف عن وقت ممارسة الرياضة.


7. تجنب الكربوهيدرات

تجنب الكربوهيدرات المكررة تعدّ هذه النقطة من أهم طرق إنقاص الوزن، وتتمثّل هذه الطريقة في تجنّب تناول السكريات، والنشا، والكربوهيدات، ويمكنك تناول الحبوب الكاملة عِوضًا عن الكربوهيدرات المكررة، حيث تساعد هذه الطريقة على تقليل الشعور بالجوع.مما يساعدك بالحصول على الطاقة من خلال حرق الدهون المخزّنة عِوضًا عن الكربوهيدرات و بالتالي إنقاص الوزن.

شاي أعشاب Detoxs

شاي أعشاب Detoxs لجسم أفضل اطلبه الآن


تابعنا على الفيسبوك و تعرف على أفضل المنتجات لدينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟