ما هو أفضل رجيم للتنحيف؟

أغلب الأشخاص يرغبون بإنقاص الوزن و يبحثون عن أفضل رجيم للتنحيف فظهرت العديد من الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن، أو لتخفيض الكوليسترول، أو لعيش حياةٍ طويلةٍ وصحيّةٍ، وتُركّز بعض هذه الأطعمة على تقليل الشهية، بينما يقلّل آخر من كمية السعرات الحرارية، أو الكربوهيدرات، أو الدهون المتناولة، و السكريات و لا يوجد نظامٌ غذائيٌّ واحدٌ ممتازٌ للجميع؛ فإنّ ما يصلح لشخص قد لا يصلح لشخصٍ آخر.

تفضل بزيارة موقعنا و تعرف على أفضل المنتجات

أفضل أنواع الرجيم

رجيم العصير

هذا النوع من الرجيم يعتمد على تناول مجموعة من العصائر فقط بدون تناول أي نوع آخر من الطعام .

والعصائر التي يُسمح بتناولها في هذا النوع من الرجيم عديدة ومتنوعة، المهم أن تكون مصنوعة من فواكه وخضراوات طازجة.

يُساعد رجيم العصير على خسارة الوزن بشكل سريع لأن نمط النظام الغذائي للجسم تغير فجأة فيساعد ذلك على خسارة الوزن و أيضاً هذا النوع من الحمية يعمل على تناول كميات أكبر من الخضراوات والفواكه المفيدة، والاستفادة من فوائدها مع التقليل من تناول الدهون و لكن من سلبيات هذا النوع من الرجيم أنه عند التوقف عن الرجيم فإن الجسم سيزداد وزنه لأن عند خسارة الوزن بسرعة فإن الجسم سيكون له قابلية على زيادة هذا الوزن الذي تمت خسارته بسرعة أيضاً كما أن نسبة السكريات سوف تزداد بالجسم لغنى العصائر الطبيعية بالسكر عدم الحصول على حاجتك من المواد الغذائية المتنوعة؛ مما يُؤدي لسوء التغذية و نقصان الجسم من حاجته للفيتامينات اللازمة منع حصول الجسم على الألياف الضرورية التي تحتاجها للهضم في حال كنت تقوم بتصفية العصير قبل تناوله. 

شاي أعشاب Detoxs

شاي أعشاب Detoxs لجسم أفضل اطلبه الآن

رجيم العصر الحجري

أغلب الأشخاص يستغربون باسم هذا النوع من الرجيم ولكن هذا النوع من الرجيم يرتكز بشكل أساسي على تناول الأغذية التي كان يتناولها البشر قديمًا.

يُمنع في هذا الرجيم تناول مشتقات الحليب، والبطاطا، والبقوليات، والملح، والسكر، بينما يسمح بتناول الأطعمة الآتية: 

الزيوت الصحية، مثل: زيت الزيتون، وزيت جوز الهند.
الحبوب والبذور والمكسرات النيئة، مثل: بذور القرع، والجوز.
الخضراوات والفواكه بأنواعها.
اللحوم المأخوذة من المواشي التي يعتمد غذاؤها على الحشائش الخضراء.
المأكولات البحرية.
وكغيره من الحميات الغذائية يُعد من الأنظمة الغنية بالإيجابيات والسلبيات.

هذا النوع من الرجيم لا يشعر من يتبعه بالجوع، لأن هذا الرجيم غني بمصادر البروتينات التي تُساعد على الشبع لفترات أطول كما يعمل على تنظيف الجسم من السموم و التقليل من الالتهابات المختلفة في الجسم و لكن يفتقر هذا النوع من الرجيم لبعض العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم، مثل: فيتامين د، والكالسيوم.

حمية البحر المتوسط

هذا النوع من أنواع الرجيم يعتمد على تناول الأطعمة التي تتناولها الشعوب الموجودة في محيط البحر الأبيض المتوسط لذلك اسمعه رجيم البحر المتوسط حيث يتم التركيز على تناول الخضراوات، والفواكه، والحبوب الكاملة، والمأكولات البحرية، وزيت الزيتون، والبقوليات، والبذور، والمكسرات و بكثرة أما بالنسبة ل لحوم الدواجن، ومنتجات الحليب والألبان، والبيض يتم تناولها بكمياث قليلة.

تُساعد حمية البحر المتوسط على خسارة الوزن، والتقليل من فرص الإصابة بالالتهابات والعديد من الأمراض، خاصة أمراض القلب.

و لكنها ليست مصممًا بالأصل لغرض خسارة الوزن بل لاتباع نمط حياة صحي أكثر، لذا فإنه قد لا يُؤدي لخسارة الكثير من الوزن.

رجيم داش

قد يتساءل البعض عن هذا النوع من الرجيم و يستغرب باسمه و لكن دعونا في هذا المقال نتعرف على هذا النوع من الرجيم

رجيم داش هو من أنواع الرجيم التي صممت بالأساس لمكافحة ارتفاع ضغط الدم و ليس التركيز على خسارة الوزن، ويتم التركيز على تناول الخضراوات، والفواكه، والحبوب الكاملة، واللحوم الخالية من الدهون و الابتعاد عن تناول الأغذية الغنية بالسكر، والملح، والدهون.
يُساعد رجيم داش على خفض ضغط الدم المرتفع و خفض الوزن و تقليل فرص الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل: سرطان الثدي.
ومن الجدير بالذكر أن فوائد أي نظام غذائي لا يعني أنه مفيد على المدى الطويل ولجميع الأشخاص.

سلبيات رجيم داش
و لكن رجيم داش له تأثير سلبي على جهاز الدوران، فالتقليل بشكل كبير من الملح في حميتك الغذائية قد تكون له أضرار على القلب وعلى سكر الدم.

لكل نوع من أنواع الرجيم له إيجابياته و سلبياته بنفس الوقت فلا بد من كل رجيم أن يؤدي لخسارة الوزن و لكن بنفس الوقت له تأثيرات سلبية على الصحة و عليك استشارة الطبيب قبل البدء بأي رجيم لأن كل جسم له طبيعته .

التنحيف

7 Green للحصول على وزن مثالي اطلبه الآن

تابعنا على الفيسبوك و تعرف على أفضل المنتجات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟