فقدان الوزن

هناك مجموعة إجراءات يجب اتخاذها بعين الاعتبار عند البدء برحلة فقدان الوزن أولاً يجب القيام بزيارة طبيب التغذية لاستشارته وبالتالي لتقييم حالة الجسم و إعطائه برنامج لإتباعه ومراقبة التغيرات التي سوف تحصل على الجسم .

كما يجب على الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن تحديد العوامل و الأسباب التي أدت إلى زيادة الوزن فعلى سبيل المثال يمكن أن يسبّب جدولُ العمل أو أسلوب الحياة صعوبةً في ممارسة النشاط البدني الكافي، وبالتالي أيضاً نوعية الطعام المتوفرة في المنزل إذا كانت هذه الأطعمة تحوي كمات كبيرة من الدهون و السكريات تناول الأطعمة التي تحوي سعرات حرارية مرتفعة ، كما أنّ بعض العادات التي يمارسها الشخص عند تناول الطعام قد تسبب زيادةً في الوزن؛ ومن أسوء هذه العادات هي: تناول الطعام بسرعة كبيرة، وتناول الطعام على الرغم من عدم الشعور بالجوع، وتناول الحلويات دائماً وبشكلٍ متكرر، وتخطّي الوجبات الرئيسية كالإفطار، وتناول الطعام أثناء الوقوف، والذي قد يؤدي إلى الأكل بلا وعي أو بسرعة كبيرة.







يجب اختيار حمية مناسبة لكل شخص حسب احتياجات الشخص و تفضيله لنوع الطعام المناسب له وكما يجب تحديد الوزن المراد الوصول له.

فيجب على كل شخص تناول العناصر الأساسية و المهمة لكل جسم .


أمثلة على حجم الكمية الغذائيّة الواحدة :


  • النشويات والحبوب شريحة خبز واحدة، أو نصف كوب من الأرز أو المعكرونة المطبوخة.
  • البروتينات بيضة واحدة، أو بياض بيضتين، أو ربع كوبٍ من الفاصولياء الجافة والمطبوخة، أو ملعقة كبيرة من زبدة المكسرات، أو 14 غراماً من المكسرات أو البذور، أو 28 غراماً من اللحم المطبوخ، أو الدواجن، أو الأسماك.
  • الحليب ومنتجاته كوب من الحليب أو الزبادي، أو 42 غراماً من الجبن.
  • الزيوت والدهون ملعقة صغيرة من الزيت، أو ملعقتان كبيرتان من تتبيلة السلطة الخفيفة، أو ملعقة كبيرة من المايونيز قليل الدسم، أو ملعقة صغيرة من السمن الطري.
  • الفواكه كوب من الفواكه الطازجة، أو نصف كوب من الفواكه المجفّفة.
  • الخضار كوب من الخضار الطازجة، أو نصف كوب من الخضار المطبوخة.
  • الماء 6 إلى 8 أكواب في اليوم ويجب عدم إهمال هذه النقطة لأنها ستساعدك على خسارة الوزن و بالتالي الحصول على الوزن المثالي المراد الوصول إليه.



التنحيف



7 Green للحصول على وزن مثالي اطلبه الآن


الالتزام بتناول الأطعمة الغنيّة بالبروتينات لأنها تساعد على بناء العضلات، وفقدان الوزن، وزيادة الشعور بالشبع بعد تناول الطعام، كما يمكن أن يساعد هذا النوع من الأطعمة مع ممارسة التمارين الرياضيّة على بناء العضلات الخالية من الدهون، والتي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية ، الأمر الذي يساعد على إنقاص الوزن، ولكن كما ذُكر سابقاً فيجب التركيز على تناول الأطعمة من جميع المجموعات الغذائيّة وليس البروتين فقط.





كبسولات التنحيف التخسيس HHS A1 لفقدان الوزن اطلبه الآن

استخدام أطباق أصغر حجماً لتناول الطعام يمكن أن يساعد على تناول كميّات أقلّ من المعتاد،وبالتالي فإن الشخص سوف يعتاد على هذه الكمية القليلة كما يُنصح بتناول الطعام ببطء، والتوقّف عن الأكل قبل الشعور بالشبع تماماً، وذلك لأنَّ المعدة تحتاج حوالي 20 دقيقة لإيصال الرسالة للدماغ وإخباره بأنها ممتلئة.


تجنب أسلوب الحرمان من الأطعمة المفضلة لأنه لا يُنصح بمنع أيّ نوع من الأطعمة في برنامج إنقاص الوزن، وبشكل خاص الأطعمة المفضلة، وذلك لأنَّ الحرمان سوف يزيد الرغبة والشهيّة تجاه هذه الأطعمة فيجب فقط حساب السعرات الحرارية.


شاي ماتشا الطبيعي المزروع خصيصاً في اليابان اطلبه الآن


تجنّب تخزين الأطعمة السريعة والجاهزة، مثل: الشوكولاتة، والبسكويت، ورقائق البطاطا، والمشروبات الغازية الحلوة في المنزل، إذ إنّ رؤيتها قد يزيد رغبة الشخص في تناول هذه الأطعمة، وبدلاً من ذلك يمكن شراء الوجبات الخفيفة الصحيّة، مثل: الفواكه، وكعك الشوفان، والفشار غير المملح وغير المحلى، وعصير الفواكه.


ونعيد و نكرر هذه النقطة المهمة جداً وهي الحرص على شرب الماء لأنه سوف يساعد على إنقاص الوزن، إذ إنّ الماء قد يساعد على حرق المزيد من السعرات الحراريّة، ويجدر الذكر أنَّه يمكن أن يحدث خلط بين الشعور بالعطش والجوع، وقد ينتهي الأمر بتناول الطعام واستهلاك سعرات حرارية إضافية عندما يكون الشخص في الحقيقة يشعر بالعطش ويحتاج إلى شرب الماء، ولذلك يُنصح دائماً في حال الشعور بالجوع البدء بشرب كوبٍ من الماء، وقد يساعد ذلك على تقليل كميّات الطعام المتناولة.


ممارسة النشاط الرياضي الكافي و المناسب إنَّ الطريقة الوحيدة للحفاظ على ثبات الوزن بعد خسارته هي ممارسة النشاط البدني المنتظم؛ حيث يساعد النشاط البدني على زيادة عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم للحصول على الطاقة، ويؤدي حرق السعرات الحرارية من خلال النشاط البدني مع تقليل السعرات الحرارية المتناولة إلى فقدان الوزن.


تابعنا على الفيسبوك و تعرف على منتجاتنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟